5 نصائح لازم تعرفها وأنت بتشترى كعك العيد

  • الأربعاء 2015-07-08 - الساعة 11:58

شاشة نيوز - وكالات - من الآن بدأت الاستعدادات فى كل منزل لشراء وانتقاء علبة الكعك لعيد الفطر، ولكن يجب عليك أن تحذر من 5 أخطاء يقع فيها الكثير منا عند شراء كعك العيد مما يفسدها كليًا أو جزئيًا، لذا نرصد لك النصائح الـ5 الأتية التى يجب عليك معرفتها قبل شراء علبة كعك العيد، كالآتى:

أتأكد أنه مش قديم

بعض الأفران والمحلات يكون لديها كميات مخزنة من فترات سابقة قبل رمضان، لذا حاول تجنب هذه النوعية من التجار والحلوانية وأحرص على تجربة عينة من كل نوع تشتريه قبل اتخاذ قرار الشراء.

الأفران أرخص بس جرب الطعم

إذا كنت تنظر إلى التوفير فى الميزانية وتكاليف العيد، فيمكنك اللجوء إلى خيار شراء الكعك من الأفران البلدى أو الأفرنجى، خاصة أنها أرخص ويوجد بعض منها بجودة معقولة، لذا ألجأ إليها وقت الحاجة، وأشتر منها ولكن شرط التجربة أولاً.

شكل فى الأنواع بس ركز على الكعك

بين الغريبة.. البتيفور والبسكويت وغيرها من أنواع مخبوزات العيد يمكنك التنويع فى علبة كعك العيد، ولكن بشرط شراء الكعك بنسبة 2 إلى 1 لتلاحق على الضيوف الذين ستستقبلهم فى العيد. الكحك المحشى أغلى بس ثمنه فيه عجوة أو ملبن يمكنك التشكيل فى بعض أنواع الكعك بين السادة والمحشى لعمل علبة كعك حلوة، وتأكد أن فرق السعر يستحق التضحية حيث يكون الكعك المحشى أفضل شكل وموضوع أمام الضيوف.

وأخيرًا.. اللفة الحلوة تفرق كثيراً

الجواب بيبان من عنوانه وكذلك الكعك، فشكل العلبة الخارجية يكون مهم جدًا، خاصة إذا كنت ستقدم الكعك لضيوفك وهو بداخل العلبة، وإذا لم تكن بالأناقة الكافية، فحينها يمكنك الاستعانة ببونبونيرة خارجية أو طبق شيك.