المقالة تعقد 205 جلسات وتصدر 3167 قراراً وزارياً

  • الثلاثاء 2012-07-31 - الساعة 14:38

غزة-شاشة نيوز- عقدت مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء المقال بغزة،205جلسات حكومية، وتصدر3167 قراراً وزارياً خلال الفترة الماضية.وقال المكتب الإعلامي في المقالة ببيان حول عمل الإدارة العامة لشون للمجلس تلقت "شاشة نيوز" نسخة عنه اليوم الثلاثاء:"إنه منذ 3 يناير 2006 وحتى 12 يونيو 2012 أدارت الجلسات الحكومية من الجلسة 44 وحتى 249 بواقع 205 جلسات بمهنية عالية".

 

وأشار إلى أن الإدارة العامة عملت على إعداد ملفات جلسة مجلس الوزراء(المقال) بشكل أسبوعي خلال الفترة الماضية بإجمالي 205 جلسات.


ولفت إلى إن إعداد ملفات الجلسات يتضمن إعداد وتجهيز جدول الأعمال والمرفقات وتجهيز ملف الجلسة وتوزيعه على أعضاء المجلس وحضور اللجنة، وتدوين النقاشات وصياغة القرارات، وإخراج محضر الجلسة بصورته النهائية واعتماده وأرشفته، وحفظ ملف الجلسة وفق إجراءات الأرشفة المتبعة.


ونوه إلى أن الإدارة العامة تشرف على إعداد القرارات الحكومية الصادرة عن جلسات مجلس الوزراء، ويشمل ذلك صياغتها وتدقيقها قانونيًا، واتخاذ إجراءات توقيعها من رئيس مجلس الوزراء وأرشفتها الكترونياً وورقياً وفق النظام المتبع ومن ثم توزيعها على الوزارات المعنية.

 

وذكر أن عدد هذه القرارات بلغ (3167) قراراً وفقاً لتصنيف التالي (371) قراراً لتخصيص أراضي و (221) لتشكيل لجان و(695) للتعينات والترقيات و(597) لتنظيم الإداري و(650) قراراً مالياً و(137) وقرارات أخرى و(256) لمتابعات فنية و(15) قراراً خاص بالمنح و(18) قراراً لعقد اتفاقيات.


وبين أن الإدارة قدمت الدعم المعلوماتي والقانوني للبنود الواردة على جدول أعمال جلسات مجلس الوزراء ، وذلك بإعداد المذكرات التفسيرية والقانونية اللازمة بعد التواصل مع الوزرات والجهات القانونية ذات العلاقة.


كما تشرف الإدارة على العديد من اللجان الوزارية والحكومية من خلال متابعة أعمال السكرتارية وتجهيز ملفات الجلسات وتقديم الدعم المعلوماتي اللازم ورفع توصيات اللجان لمجلس الوزراء.

 

وأكد المكتب الإعلامي، أن الإدارة تعكف على تصميم منظومة عمل الكترونية متكاملة لتنظيم أعمال مجلس الوزراء واللجان الوزارية، وضمان توفير المعلومات اللازمة لدعم اتخاذ القرار، لا سيما أن هذه المنظومة ستعمل على حوسبة كافة الإجراءات والعمليات، وخاصة فيما يتعلق بالمعاملات وتبادل المعلومات.