الدفاع المدني يفتتح مركزا للمتطوعين في محافظة سلفيت

  • الثلاثاء 2012-07-31 - الساعة 15:07

سلفيت ـشاشة نيوز ـ احتفلت مديرية  الدفاع المدني في محافظة سلفيت اليوم الثلاثاء بافتتاح مركز وتخريج فرقة من المتطوعين في بلدة الزاوية بالمحافظة.


وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة بالدفاع المدني انه اقيم حفل تخريج فرقة من متطوعي الدفاع المدني في مركز ابو نبعة الثقافي وذلك برعاية محافظ محافظة سلفيت السيد عصام ابو بكر ومدير الدفاع المدني ا اللواء احمد رزق وبلدية الزاوية وحضر الاحتفال قائد منطقة سلفيت ونائب مديرعام الدفاع المدني ومدراء الاجهزة الامينة ومؤسسات حكومية في المحافظة.

سبق الاحتفال تناول وجبة الإفطار في مركز أبو نبعة واستهل الاحتفال بايات عطرة من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الفلسطيني ،وفي كلمة رئيس بلدية الزاوية رحب بالحضور واثنى بدور الدفاع المدني لالتزامه اتجاه المجتمع المحلي من خلال  اعطاء محاضرات والاراشاد والتوعية للمواطنين ورحب الرئيس بفكرة انشاء فرق متطوعين للدفاع المدني وذلك لترسيخ العمل التطوعي في حياتنا اليومية .

و تحدث سيادة اللواء احمد رزق في كلمته عن اصل التطوع والذي وجد في مجتمعنا الفلسطيني منذ القدم وكيف ان العائلات سابقا تتطوع لمساعدة الجيران في مواسم الحصاد والزيتون وفي البناء , وأثنى على طواقم التدريب في الدفاع المدني وعلى المتطوعين التي كانت إرادتهم قوية في تعلم مهارات ومواضيع وعلوم الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإسعاف وهذا التزام منهم تجاه بلدتهم خاصة وتجاه وطنهم عامه وشكر سيادة اللواء بلدية الزاوية وأبناءها الكريمين الذين دعموا وجود فرقة تطوع ومركز لمتطوعين مجهز بمعدات إطفاء وإنقاذ بسيطة.

من جهته تحدث عطوفة محافظ محافظة سلفيت السيد عصام أبو بكر كلمة ما تتعرض له محافظة سلفيت من استيلاء على الأراضي وإقامة جدار الضم العنصري وحرق للمزروعات والأشجار وتخريب الممتلكات العامة والخاصة من قبل المستوطنين , لذا يتوجب أن تتوحد جهود أبناء المحافظة مشددا على ان رفع مستوى الوعي لديهم من أهم أولوياتها.

وتخلل الاحتفال مقطع فيديو يوضح المحاضرات والتدريبات التي تلقاها المتطوعون والفعاليات والنشاطات التي أشركهم الدفاع المدني فيها خاصة في مناورة مدينة سلفيت التي تم تنفيذها في كانون أول من العام المنصرم ومناورة مدرسة ذكور الزاوية الثانوية في شهر آذار من هذا العام إضافة لذلك نشاطات بيئية في البلدة.

وفي نهاية الاحتفال تم تسليم المتطوعين شهادات وبطاقات عضوية للدفاع المدني , وتم تقديم دروع الشكر والتقدير .