كيف يقول لك جسمك أنك مصاب بسرطان الرئة؟

  • الجمعة 2020-11-27 - الساعة 08:28

 شاشة نيوز - سرطان الرئة هو نوع معروف من السرطانات التي تصيب عدداً كبيراً من الناس كل عام. ويبدأ من الرئتين ويلتقط ببطء الجهاز التنفسي بالكامل. كما أن الأشخاص الذين يدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض ولكن العديد من الأشخاص يصابون به دون أن يكون لديهم أي تاريخ مع التدخين.

ويظل خطر الإصابة بسرطان الرئة قائماً حتى بعد ترك التدخين. وغالباً ما يصاب الأشخاص بالمرض في مرحلة لاحقة من الحياة.

فيما يلي بعض الأعراض التي تظهر عادة في المرحلة المتوسطة والمتقدمة:

سعال مستمر

السعال الذي يستمر لأكثر من أسبوعين مؤشر على شيء خطير. يجب إبلاغ الطبيب على الفور بالسعال المستمر الذي يزداد سوءً في الليل.

دم في السعال

يعتبر السعال المصحوب بالدم طريقة مؤكدة لمعرفة أن هناك خطب داخل جسمك. يجب أخذ كمية صغيرة من الدم على محمل الجد. إذا كنت تسعل لبضعة أيام. وتدخل فيه الدم .

ضيق في التنفس

يعد الشعور بعدم الارتياح أثناء التنفس أو صعوبة التقاط أنفاسك دون القيام بأي تمرين بدني من أعراض سرطان الرئة. من المحتمل أن تتفاقم المشكلة في الليل وقد تندلع أيضاً في أي وقت خلال النهار دون بذل مجهود بدني كبير.

فقدان الوزن غير المبرر

ربما يكون فقدان الوزن دون محاولة أحد الأعراض الأولى التي تشير إلى وجود مشاكل في جسمك. إذا كنت تتخلص من الوزن بدون تمارين ثقيلة أو اتباع نظام غذائي.

ألم صدر

من الأعراض الأخرى لـ سرطان الرئة ألم الصدر، غالباً ما يكون هذا العرض مصحوباً بضيق في التنفس. يعتبر الألم أثناء التنفس أو الألم المستمر أثناء النهار من أعراض سرطان الرئة أيضاً.

احتقان الصدر

من المحتمل أن تتفاقم هذه المشكلة في فصل الشتاء وقد تجعل التنفس أمراً غير مريح .

آلام العظام

قد يحدث ألم الجسم الذي يرتبط بشكل أكثر تحديداً بالعظام لدى مرضى سرطان الرئة. يجب إبلاغ الطبيب على الفور بأي نوع من آلام العظام غير المبررة ، والتي تكون مؤلمة ومستمرة.