عشرات الاصابات في مواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة

  • الجمعة 2022-01-21 - الساعة 15:29

شاشة نيوز - قالت جمعية الهلال الأحمر، إن طواقمها تعاملت مع 88 إصابة في صفوف المواطنين، اليوم الجمعة، جراء مواجهات مع الاحتلال في عدة قرى بمحافظة نابلس.

وكانت الإصابات في المناطق التالية:

بورين: إصابة 10متضامنين نتيجة اعتداء المستوطنين عليهم بكسور وجروح تم تسليم إصابتين منها الى اسعاف نجمة داوود الحمراء ورفض الآخرون تسليمهم، وعولجوا من قبل الأطباء المتطوعين بالهلال والمسعفين.

بيت دجن: تم التعامل مع 17حالة اختناق بالغاز وعولجوا ميدانيا.

بيتا، جبل صبيح: 9 إصابات بالرصاص المطاط، نقلت واحدة منها إلى مستوصف بيتا جراء الإصابة باليد، إضافة إلى 52 مصابا اختناقا بالغاز، عولجوا من قبل الطواقم الطبية في الجبل.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر أن الاحتلال عرقل عمل الطواقم الطبية بسبب تجريف الطرق وتم علاج المصابين ميدانيا بسبب ذلك، حيث كانت المواجهات بعيدة عن أقرب سيارة إسعاف ما يقارب 1200مترا.


كما اقتحمت مجموعة من المستوطنين، اليوم الجمعة، قرية قريوت جنوب محافظة نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، بأن مجموعة من المستوطنين اقتحموا قريوت، وأدوا طقوسا تلمودية على نبع القرية، بالقرب من سهل المرج، وذلك بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر محلية في القرية، إن مواجهات اندلعت بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمواطنين الذين حاولوا صد الاقتحام.

وفي كفر قدوم قرب قلقيلية،  أصيب 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت اليوم الجمعة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في القرية.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع بكثافة تجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة ستة منهم بالرصاص والعشرات بالاختناق.