عادات يومية سارقة لطاقة جسمك.. احذرها

  • الجمعة 2022-01-28 - الساعة 10:35

شاشة نيوز - ما لا يدركه الكثيرون هو أن مستوى طاقة الجسم على العديد من العوامل غير عدد ساعات النوم الكافي. بما في ذلك بعض العادات اليومية التي يمكن أن تجعلك متعباً.

1. الجلوس على جهاز كمبيوتر طوال اليوم

يمكن أن يؤدي الجلوس في المكتب طوال اليوم دون أخذ فترات راحة إلى انخفاض الطاقة والإرهاق.

يقول المعالج النفسي كيلي كيتلي ، LCSW : “يتمتع معظم الناس بفترة انتباه تبلغ 90 دقيقة ثم يحتاجون إلى استراحة”. لمواجهة هذا الانخفاض في الطاقة، قم بالمشي لمدة 20 دقيقة على الأقل يوميًا.

2. عدم شرب ما يكفي من الماء

التعرض للجفاف ولو بشكل طفيف – أقل من 2٪ من فقدان السوائل الطبيعي – يؤثر سلباً على مستويات الطاقة”.

يمكن أن يساعد شرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا في تقليل التعب ومساعدة قلبك على ضخ الأكسجين والمواد المغذية بشكل أكثر كفاءة.

 3. تخطي الإفطار

تخطي وجبة الإفطار يمكن أن يحرمك من هذه الطاقة. يقول ماهيجي: “عندما تستيقظ في الصباح ، يجب أن تتناول وجبة الإفطار لتمنحك دفعة من الطاقة التي أحرقها جسمك أثناء نومك”.

​​​​4. استخدام التكنولوجيا قبل النوم

يقول ماهيجي: “يمكن للضوء الساطع للجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي التخلص من إيقاع الساعة البيولوجية الطبيعي لجسمك عن طريق قمع الميلاتونين. وهو هرمون يساعد في تنظيم دورات النوم والاستيقاظ”.

5. نقضي الكثير من الوقت في المنزل

يقول أغاروال.” يمكن أن يؤثر التعرض القليل لأشعة الشمس على إيقاع الساعة البيولوجية وقدرة أجسامنا على إفراز الميلاتونين. والذي يمكن أن يؤثر على مستويات الطاقة لدينا ويجعلنا تشعر بمزيد من التعب والخمول.

“يمكن أن يكون تعريض نفسك لأشعة الشمس العادية لمدة خمس إلى 10 دقائق في اليوم حلاً سريعًا لنقص الطاقة.

6. ممارسة الرياضة

“إذا كنت تتخطى الصالة الرياضية بانتظام ، فمن المحتمل أن تشعر بالإرهاق لأنك ترى انخفاضًا أكبر في الطاقة والحصول على ساعات أقل من النوم العميق