رفح:الفصائل ترحب بعودة العمل في نقطة الإسعاف في تل السلطان

  • الثلاثاء 2012-08-14 - الساعة 20:34

 

رفح – شاشة نيوز - رحبت هيئة العمل الوطني، في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة اليوم الثلاثاء، بإعادة العمل والدوام في نقطة الإسعاف والطوارئ في منطقة تل السلطان غرب المدينة، تخدم أكثر من خمسين ألف مواطن.

 جاء ذلك خلال لقاء وفد من هيئة العمل الوطني مع المدير الإداري لجمعية الهلال الأحمر في قطاع غزة، عمر العزايزة ، ومدير الإسعاف والطوارئ في غزة، بشار مراد، ومدير مستشفى القدس، خليل أبو فول، وذلك في مقر جمعية الهلال الأحمر في مدينة غزة.

 وثمنت الهيئة الاستجابة السريعة لمطلبها بعودة العمل في نقطة الإسعاف في تل السلطان، واستعدادها لتقديم المزيد من الخدمات لأبناء رفح.

 وتحدث مراد عن عمل طواقم الإسعاف والطوارئ واستعداداتها وجاهزيتها لمواجهة المخاطر، التي قد يتعرض لها المواطنون، وتنمية قدرات طواقم الإسعاف والمتطوعين من خلال الدورات، التي تنظمها الجمعية باستمرار، مشيراً إلى الصعوبات التي تواجه عمل طواقم الإسعاف والمخاطر والتحديات التي يتعرضوا لها خلال قيامهم بعملهم.

 وأشادت الهيئة بالدور الوطني لرجال وطواقم الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر في القيام بواجباتهم وعملهم المنوط به، حيث قدمت الكثير من الشهداء والجرحى خلال استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لسيارات وطواقم الإسعاف لمنعهم من القيام بعملهم الإنساني والوطني في إسعاف ونقل الجرحى والمصابين.

 وطالبت الهيئة، الهلال الأحمر بضرورة توفير سيارة إسعاف إضافية لمحافظة رفح، كونها محافظة حدودية وتتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل، وبحاجة ماسة لسيارة إسعاف، حيث أنه توجد سيارتين إسعاف فقط في المحافظة، وهذا يسبب عجز في نقل الحالات وإصابات حوادث الطرق والأنفاق للمستشفى الأوروبي الموجودة خارج المحافظة، التي تستغرق وقت طويل في نقل وعودة سيارة الإسعاف.

 ودعت الهيئة، الجمعية للنظر في قضية المتطوعين الأساسيين، والعمل على توفير التأمين الصحي والمعاشات لهم ولأبنائهم، وتحسين أوضاعهم الوظيفية والإدارية، حيث أنهم يعرضون أنفسهم للخطر أثناء عملهم، وأنهم لن يبخلوا في البذل والعطاء لخدمة أبناء شعبهم.

وأكد المجتمعون على أهمية تكثيف اللقاءات وتواصل التعاون والتنسيق والعمل المشترك بما يخدم أبناء شعبنا